بعد التحية والسلام               عندنا سؤال يتعلّق بما يجري على الساحة الشيعية في هذه الأيّام نرجوا من سماحتكم التفضل ببيان ما هو الصحيح والذي فيه تنوير للأذهان .               سيّدنا ينقل عن بعض الأشخاص أنّ الكثير من الموروث الروائي الشيعي هو مدسوس ومنقول عن كعب الأحبار ومن اليهودية والنصرانية والمجوسية ، فما هو رأي ... استعراض التفاصيل

3/9/2013 - بواسطة: في جواب ورد عن مكتب السيد حفظه الله - المشاهدات: 5417

بسم الله الرحمن الرحيم   الحمد لله والصلاة والسلام على حبيب الله محمد واله الطيبين الطاهرين.   وبعد:   لقد ذكرنا في الحلقتين الأولى والثانية السبب الأول والثاني مِن أسباب وضع الأحاديث عند الحيدري.   وذكر الرواية الآتية في مقام تأييد وتوكيد الوجه الثاني – وقد عبر عنه بالوجه الثالث – وهو ما يعود إلى الدس من داخل مدر ... استعراض التفاصيل

1/9/2013 - بواسطة: عبد الزهراء العلوي - المشاهدات: 2517

بسم الله الرحمن الرحيم   الحمد لله والصلاة والسلام على حبيب الله محمد واله الطيبين الطاهرين .   وبعد:   لقد ذكرنا السبب الأول مِن أسباب وضع الأحاديث عند الحيدري في الحلقة الأولى.   وذكر أن السبب الثاني مِن أسباب وضع الأحاديث في الموروث الشيعي هو الوضع مِن داخل مدرسة أهل البيت عليهم السلام وذلك بفعل الزنادقة والغلا ... استعراض التفاصيل

1/9/2013 - بواسطة: عبد الزهراء العلوي - المشاهدات: 2483

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على حبيب الله محمد واله الطيبين الطاهرين . وبعد: نشر مقطع للحيدري من انصاره بعنوان:(أهم أسباب وضع الحديث في الموروث الشيعي). وفي هذا المقطع يتبين أن الحيدري ينظر للقضايا من جانبها السلبي ولا يرى الجانب الايجابي، وهذا شأن المريض بعقدة النقص، فإن تلك الأسباب التي ذكرها لوضع الحديث هي ... استعراض التفاصيل

1/9/2013 - بواسطة: عبد الزهراء العلوي - المشاهدات: 2160

  الحيدري .. ذلك المتسلق على جهود الآخرين!! إن برنامج مطارحات في العقيدة والاطروحة المهدوية ـ الذي كان بطله الحيدري ـ كان ـ في نظر الناس ـ من أهم البرامج الفضائية التي ناقشت الموروث السني ، ودافعت عن مذهب أهل البيت عليهم السلام ، والذي من خلاله اكتسب الحيدري شهرة كبيرة عند الشيعة والمخالفين ، والذي أظهر الحيدريَّ الرجلَ الأولَ الباحث في ... استعراض التفاصيل

1/9/2013 - بواسطة: عبد الزهراء العلوي - المشاهدات: 3353

عندما نقاضي المتمرجعين وادعياء الاجنهاد بادواتهم نكتشف بانهم لاتحقق بهم الشروط التي يقرونها ويعترفون بها ، فمثلا كمال الحيدري في موقعه الرسمي يذكر في جواب لسؤال حول التقليد بان أهل الخبرة بالمفهوم الذي نختاره في تفسير الأعلمية هم: العلماء والفضلاء الذين يمتلكون دراية شمولية ونظرة تصديقية لعموم المعارف الدينية؛ أما من تقتصر نظرتهم ومعرفتهم على جا ... استعراض التفاصيل

1/9/2013 - بواسطة: ابو زهراء الحيدري - المشاهدات: 1426

رسالة للسيد الحيدري     لقد حاولت استيعاب الأمر فلم أستطع ذلك فكتبت هذين الاستفسارين للسيد الحيدري ليجيبني عنهما :   الإستفسار الأول : سمعت منك في المحاضرات الرمضانية في أوائل أطروحاتك دعوى كبيرة أثارت حولك ضجة من ردود الفعل التي لم تتجاوب معها ، ألا وهي أن الكثير من الموروث الروائي الشيعي مخترق من قبل الروايات الإسرائيلية وا ... استعراض التفاصيل

1/9/2013 - بواسطة: أحمد الحسيناوي - المشاهدات: 1380

لم يفهم الناس كلام ابن عربي   لقد تبجّح اصحاب مسلك ابن عربي عندما يُشكل عليه مِن عباراته بأمرين:   الأول:   إن هناك كلاما مدسوسا في كتبه، قد وضعه البعض ونسبه إلى ابن عربي، وهنا مِن حقنا أن نتساءل؛ كيف عرفتم أن ابن عربي ذلك العارف وميزتم المدسوس عليه مِن غير المدسوس؟   لن يكون الجواب إلا منهج الانتقاء، فما ليس فيه ... استعراض التفاصيل

1/9/2013 - بواسطة: الشيخ علي عيسى الزواد - المشاهدات: 1557

يتزوج بجنية وتشجّ رأسه   اتباع مستنقع التصوف يُحدثون بالغرائب والعجائب التي لا يقبلها عاقل من ادنى العقلاء، وهو كذب صراح، يزرعون مِن خلاله مكانتهم الموهومة عند البسطاء مِن الناس والهمج الرعاع الذين ينعقون مع كل ناعق.   ولا يُمكن ان تتصور مدى تلك الدعاوى ومنتهاها، ولقد تقدم في الحلقة الثانية أن ابن عربي يدعي أن كتاب الفصوص مِن حدي ... استعراض التفاصيل

1/9/2013 - بواسطة: الشيخ علي عيسى الزواد - المشاهدات: 1640

الله تعالى خالق ولم يخلق إن ما نعتقده وقامت عليه الأدلة العقلية والنقلية القطعية أنّ صفة الخالقية لله تعالى من صفات الفعل، ولم يوصف بها الله تعالى إلا بعد أن خلق خلقاً، فقبل أن يخلق لا يُقال له خالق، لأن الخالقية صفة انتزاعية من مقام الفعل، فلم تكن منتزعة قبل الخلق لعدم وجود موضوعها ثم انتزعت بعد وجود موضوع الانتزاع وهو الخلق.كما أنها صفة إض ... استعراض التفاصيل

1/9/2013 - بواسطة: الشيخ علي عيسى الزواد - المشاهدات: 1461
« السابق |  | التالي »

كلامهم نور

قال الإمام علي (عليه السلام): "الأحْمَقُ إذَا حُدِّثَ ذَهَلَ، وَإذَا حَدَّثَ عَجِلَ، وَإذَا حُمِلَ عَلَى الْقَبِيحِ فَعَلَ"

التقويم الهجري

19
شوال 1445

مواقيت الصلاة

الفجر 03:40
الشروق 05:03
الظهر 11:37
المغرب 18:25